ما هي الهواجس الجنسية في العالم العربي؟ !

في العالم العربي، بسبب قيمنا الأخلاقية والحياء الزائد، تطارد أغلبية من يعيشون فيه هواجس كثيرة فيما يخص العلاقة الجنسية، ولا يجدون جوابا على أسئلة كثيرة تطارد خيالاتهم المكبوتة، التي لا يسعها أن تحلق في أي اتجاه لمعرفة الإجابة.

كشفت الطبيبة ساندرين عطالله، الاختصاصية في الطب الجنسي، بعض الهواجس الجنسية التي يعتقدها الكبار قبل المراهقين، وكشفت حقيقة تلك المعلومات الخاطئة التي تأصلت في ذهنهم. 

  • هوس حجم العضو 

يظن معظم الرجال العرب أنّ كبر حجم العضو الذكري، يعكل على إثارة المرأة وإشباعها بصورة كبيرة، وهذا الأمر لا يمت للحقيقة بصلة، ويحعل أصحب هذا الإعتقاد يدخلون في دوامة من الشعور بعدم الثقة بالنفس، وزيادة التوتر.

ويسعى الكثير من الرجال إلى اتباع طرق مختلفة كالمستحضرات الطبية وبعض العمليات الجراحية لتكبير حجم أعضائهم الذكرية، وتوضح عطالله أن “الكثير من الرجال العرب يتوهمّون أنّ أعضاءهم الذكرية صغيرة، لكنّها تكون طبيعية”. 

  • هاجس القذف السريع 

التحكم في سرعة القذف خلال العملية الجنسية ليس بالأمر السهل في بداية الحياة الجنسية، فالأمر يحتاج إلى خبرة وممارسة وتمرين، وبما أنّنا في ديننا الإسلامي، لا يدخل الرجال في أي علاقات جنسية قبل الزواج، فيعتقد الكثيرون أنّهم يعانون من مشكلة في القذف السريع في أيام الزواج الأولى، بينما هم في الواقع أصحاء.

ولكن نقص المعلومات والثقافات الجنسية، تجعل الرجل في توتر وخوف دائم من الفشل.

قد يعجبك أيضاً
اقرأ ايضاً